المانشيت السياسي

قبيل إنعقاد المؤتمر الإستثنائي للحراك الثوري بالغيضة .. رئس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي وباعوم فاقدين الشرعية

مانشيت - المهرة :

قال رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري بالإنابة الأستاذ مدرم ابوسراج أن المؤتمر الاستثنائي لمجلس الحراك الثوري ينعقد في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة وذلك لعدم استطاعتنا إقامته في العاصمة عدن وأنه ينعقد تحت شعار "السيادة الوطنية والحوار الشامل غير المشروط".

واضاف أبو سراج في تصريح صحفي له بأن الجنوب يمر في مرحلة فارقة من تاريخه وان ما يحدث في الجنوب من سياسات و انتهاكات وترويع واذلال وفقر أمر مرفوض .

وأوضح ابوسراج ان المجلس يمر في منعطف خطير حيث أن الخطوة التي أقدم عليها رئيس المكتب السياسي السابق دون العودة إلى المجلس هي خطوة انفرادية .. وان ما اتخذه المجلس من قرارات بتجميده وتكليفي كرئيس للمجلس بالإنابة ولهذا يحتاج المجلس إلى أن يعطي القيادة الجديدة الشرعية.

وأكد أن انعقاد المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائية نتيجة ما يمر به اليمن ككل شماله وجنوبه خاصة الهدنة وايقاف الحرب والاستحقاقات القادمة التي سوف تاتي .. منوها بأن مجلس الحراك الثوري يعد أحد القوى الرئيسية المتواجدة في الجنوب.

واشار ابوسراج الى أن الجميع فقد شرعيته بمن فيهم باعوم وفادي لان المؤتمر الثاني كان في نوفمبر 2017 وينتهي في نوفمبر 2021 مؤكدا أن المؤتمر الاستثنائي الطارئ يعد بمثابة المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب