المانشيت السياسي

الحكومة ... استمرار حصار تعز يعني فشل الهدنة الأممية

مانشيت - وكالات :

حذرت الحكومة اليمنية، الخميس، من فشل الهدنة الأممية التي تم تجديدها لمدة شهرين للمرة الثانية على التوالي؛ نتيجة استمرار حصار تعز رغم مضي خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة مطلع نيسان/أبريل الماضي.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه، السفير البريطاني في اليمن ريتشارد أوبنهايم، لمناقشة التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفقا لوكالة سبأ.

ودعا وزير الخارجية، بريطانيا إلى ممارسة الضغط على جماعة الحوثيين للوفاء بالتزاماتهم بتنفيذ جميع بنود الهدنة الإنسانية المنسقة للشهر الخامس.

وأكد بن مبارك، أن استمرار رفض جماعة الحوثيين فتح طرق تعز وبقية المحافظات سيؤدي إلى عرقلة عملية السلام في اليمن.

وقال إن رفع الحصار عن مدينة تعز بالنسبة للحكومة قضية مركزية إنسانية تمس ملايين المواطنين الراغبين في استعادة حقوقهم الأساسية التي سلبتها منهم الجماعة.

وجدد التأكيد على أن الحكومة منفتحة على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام لتخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب