المانشيت السياسي

وصول قوات فرنسية إلى سواحل محافظة شبوة عقب اتفاق إماراتي مع شركة توتال الفرنسية

مانشيت - شبوة :

اكدت مصادر محلية مطلعة وصول قوات فرنسية، الإثنين، إلى سواحل محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وقالت المصادر أن العشرات من الجنود الفرنسيين وصلوا إلى قاعدة إماراتية في منشأة بلحاف الغازية.

وأوضحت المصادر أن القوات الفرنسية ستشرف على المنشأة الغازية، التي تستحوذ شركة توتال الفرنسية على 39 % من حصتها، في محاولة لتأمين نهب المورد اليمني الهام إلى الأسواق الأوروبية بدعم مباشر من التحالف.

وسبق وأن أبرمت الإمارات الشهر الماضي، اتفاقا مع فرنسا لإعادة تشغيل المنشأة الغازية، في إتفاق أثار استياءا واسعا في الشارع اليمني بعد غياب حكومة معين والرئاسي عن توقيع الإتفاقية.

ويأتي وصول القوات الفرنسية، تزامنا مع عسكرة القوات الأمريكية والبريطانية للسواحل والجزر الإستراتيجية اليمنية، في إطار التحكم بطرق الملاحة البحرية وتأمين عملية نهب الثروات.

ويرى مراقبون ان حرب شبوة التي مولتها الامارات لا تعد أكثر من كونها مؤامرة تقودها الإمارات ضد اليمن للسيطرة على جنوب البلاد والثروات النفطية عبر المجلس الانتقالي وقوات العمالقة التابعة لها والمليشيات المسلحة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب