المانشيت المحلي

الامارات تواصل حشد ميليشياتها في شبوة وتهاجم مواقع القوات الحكومية

مانشيت - متابعات :

واصلت المليشيات والتشكيلات العسكرية الموالية للإمارات تحشيداتها العسكرية إلى محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، ومهاجمة مواقع قوات الجيش شمال مدينة عتق.

وقالت مصادر عسكرية، إن عشرات الآليات والمدرعات التابعة لقوات ما تسمى بـ ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً وصلت إلى مدينة عتق، مركز محافظة شبوة الليلة الماضية.

وأضافت أن تعزيزات إضافية وصلت اليوم الثلاثاء قادمة من الساحل الغربي وشملت مئات المقاتلين وعشرات الأطقم العسكرية.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية جددت مليشيا دفاع شبوة والعمالقة (المدعومتين إماراتياً)، مهاجمة مواقع قوات الجيش في منطقة "نعضه" ـ 30 كيلو إلى الشمال من عتق على الخط الدولي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت ـ.

وحسب مصادر عسكرية فإن الطيّران الإماراتي المسيّر شن عدة غارات على مواقع الجيش لإسناد مليشياته على الأرض، سقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوف الجيش.

والأربعاء الماضي، أحكمت المليشيا الانفصالية سيطرتها على مدينة عتق بعد معارك مع القوات الحكومية وبغطاء مكثف من طيران الإمارات المسيّر الذي استهدف بعشرات الغارات مواقع الجيش والأمن وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيين.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة