المانشيت السياسي

اتهم اللجنة بانها معادية للتحالف ... “البحسني” يرفض تسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية

مانشيت - متابعات :

رفض اللواء فرج سالمين البحسني نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني، تسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية بعد تعيين قائد جديد للمنطقة، وقال إن “اللجنة المعنية بالاستلام والتسليم معادية للتحالف”!

وكان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، أصدر قراراً بتعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان، قائداً للمنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني.

ولفت البحسني في رد على مذكرة تشكيل لجنة “الاستلام والتسليم” التابعة لوزارة الدفاع اليمنية إلى “ما تضمنته الرسالة من أعضاء للجنة استلام وتسليم من أسماء لضباط من تشكيلة سياسية حزبية محددة وواحدة معادية للتحالف العربي وقوات النخبة الحضرمية، وسبق أن تم اقالتهم من مناصبهم لمخالفات عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية”.

وقال إن هذا الإجراء تعمد مقصود للإساءة لدول التحالف ولقيادة النخبة الحضرمية ومحاولة إحداث شرخ في قيادة المنطقة العسكرية الثانية والاطلاع على معلومات سرية هامة.

والرسالة التي يشير إليها البحسني هي رسالة تشكيل لجنة “استلام وتسليم” برئاسة اللواء الركن علي محمد منصور الفضلي، وهو نائب رئيس هيئة الاسناد بوزارة الدفاع، ويفترض أن تكون اللجنة بدأت عملها من يوم الاثنين 15 أغسطس/آب.

وكان التحالف قد سلح قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات بأسلحة وآليات حديثة، خارج آليات التسليم لوزارة الدفاع اليمنية.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب