المانشيت السياسي

الحكومة اليمنية تعتبر تمديد الهُدنة دون فتح طرق تعز مضيعة للوقت

مانشيت - متابعات :

اعتبر رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرق، عبدالكريم شيبان، تمديد الهُدنة دون فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، مجرد "مضيعة للوقت"، متهما المجتمع الدولي بالرضوخ للحوثيين.

وقال في تصريحات إعلامية إن جميع طرق تعز مازالت مغلقة حتى الآن رغم إعلان تمديد الهُدنة للمرة الثالثة.

وأكد شيبان أن تعز لا تستفيد ممن تمديد الهُدن التي يعلن عنها المبعوث الأممي، وأن المستفيد الوحيد من تلك الهُدن هو الحوثي، الذي قال إنه "ينفذ جميع طلباته التي يريدها" نظراً لرضوخ المجتمع الدولي لتلك الطلبات.

وطالب رئيس الوفد الحكومي المفاوض، المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالضغط على مليشيا الحوثي بفتح الطرق في محافظة تعز وبقية المحافظات.

وأشار شيبان إلى أنه دون فتح الطرق فإن الأمر يبدو ك"مضيعة للوقت".

ورغم انتهاء أربعة أشهر من الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، ترفض مليشيا الحوثي تنفيذ بند فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى من اتفاق الهُدنة التي جرى إعلان تمديدها في الثاني من الشهر الجاري لشهرين إضافيين.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب