المانشيت السياسي

عدن.. النائب العام الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس العليمي

مانشيت - عدن :

أدى اليمين الدستورية اليوم الاحد، أمام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القاضي قاهر مصطفى، بمناسبة تعيينه نائبا عاما للجمهورية اليمنية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومية الشرعية أن الرئيس العليمي، وجه النائب العام الجديد بـ"استئناف عمل النيابات، وانفاذ سلطة القانون، والبت في قضايا المواطنين العالقة".

كما حث رئيس مجلس القيادة، النائب القاضي قاهر مصطفى "على تعزيز قدرات النيابات العامة والمتخصصة، وتأهيل كوادرها في كافة المحافظات المحررة، وحماية سيادة القانون، ودولة المواطنة المتساوية التي جرفتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني".

وكان رئيس مجلس القيادة قد أصدر قراراً يوم الأربعاء الماضي، يقضي بتعيين مصطفى المقرب من الانتقالي، خلفا للنائب العام السابق أحمد الموساي، الذي رفض الانتقالي قراراً جمهورياً في يناير الماضي، بتعيينه، مبررا رفضه بأن القرار لم يأت بالتوافق الذي قال إن اتفاق الرياض يفرضه على الجميع.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب