المانشيت السياسي

مليشيات الحوثي تزعم انها وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة حول خزان صافر

مانشيت - متابعات خاصة :

أعلنت جماعة الحوثي الأحد، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة بشأن سفينة صافر العائمة قبالة سواحل الحديدة (غرب اليمن) منذ سنوات والمهددة بالانفجار نتيجة تعرضها للتلف.

وزعم القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر، إن جماعته وقعت مذكرة  تفاهم مع الأمم المتحدة بشان ‎سفينة صافر، مشيرة إلى أنه سيتم العمل وفق هذه المذكرة.

وأضاف أنها ستجنب سواحل البحر الأحمر كارثة تسرب النفط منها أو انفجارها، دون مزيد من التفاصيل حول هذه الاتفاقية.

وتأتي هذه التصريحات، بعد أيام من زيارة السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف إلى العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة لتشجيع الحوثيين بالقبول باتفاقية أممية جديدة وافقت عليها الحكومة اليمنية لحلحلة أزمة الخزان النفطي الشهر الماضي.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن