الحزم والأمل

مسام يفكك أكثر من ألف و 300 لغم حوثي خلال أسبوع واحد

مانشيت - متابعات :

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام"، 1.307 لغم خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر الجاري والتي زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.

وأوضح المركز في بيان له، أن الألغام التي انتزعها منها 273 لغماً مضاداً للدبابات، و26 لغماً مضاداً للأفراد، و 1.001 ذخيرة غير متفجرة، و7 عبوات ناسفة، ليرتفع عدد الألغام التي جرى نزعها خلال شهر نوفمبر إلى 5.716 لغماً.

وأشار إلى الى أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق مشروع "مسام" حتى الآن بلغ 290 ألفاً و353 لغماً زرعتها المليشيات الحوثية وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب