المانشيت السياسي

مباحثات يمنية فرنسية حول سبل تفعيل التعاون المشترك لدعم قطاعي النفط والغاز

مانشيت - وكالات :

بحث وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا جان ماري صفا، سُبل تفعيل التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في المجال النفطي والغازي، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد الوزير باعبود، متانة العلاقات اليمنية - الفرنسية في مختلف المجالات ولاسيّما مجالات النفط والغاز.. داعيا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لمساندة ودعم الحكومة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة لإنعاش مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية والتنموية.

وأوضح أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب الاقتصادي والخدمي الذي يشكل العامل الأهم في عملية الاستقرار، وهذا ما يتطلب توفير الإيرادات من كافة قطاعات الدولة الإيرادية وأهمها القطاع النفطي والغازي.. منوها بالجهود المبذولة لتفعيل عمل المؤسسات الحكومية وتقديم كافة الخدمات للمواطنين من جميع محافظات الجمهورية، خلال المرحلة القادمة.

من جانبه أكد السفير الفرنسي، حرص الحكومة الفرنسية على دعم جهود الحكومة الشرعية ورغبة الشركات النفطية بالاستثمار في اليمن، وكذا الحرص على التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وبمقدمتها وزارة النفط والمعادن لضمان تفعيل الشراكة بين الجانبين بهذا القطاع الحيوي والهام.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن