المانشيت السياسي

أول تعليق رسمي للفريق الحكومي في لجنة تنفيذ اتفاق الحديدة بشأن ما يجري في الساحل

مانشيت - متابعات خاصة :

نفت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، أي صلة لها أو علم بانسحاب قوات المشتركة في الساحل الغربي من المواقع المحررة جنوب محافظة الحديدة غربي البلاد.

جاء ذلك في بيان للفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار، نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وقال الفريق الحكومي إن "ما يجري حاليا في الساحل الغربي من إعادة انتشار للقوات يتم دون معرفتنا ودون أي تنسيق مسبق معنا".

وأضاف أن "اجراءات اعادة الانتشار يفترض أن تتم كما هو المعتاد بالتنسيق والتفاهم مع بعثة الأمم المتحدة (اونمها) في الحديدة عبر الفريق الحكومي والتي لم تكن في الصورة كما أشار الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة".

واعتبر البيان "أي تقدم للحوثيين في مناطق سيطرة الشرعية بالحديدة تحت أي ظرف مخالفة صريحة لروح ونصوص اتفاق ستوكهولم يستدعى موقفا واضحا وصريحا من المجتمع الدولي تجاهه".

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن