الحزم والأمل

الانتقالي يحتج على صرف رواتبه عبر لجنة سعودية

المانشيت - متابعات

 احتجت الدائرة المالية لمليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، على صرف رواتب عناصر المجلس عبر لجنة جديدة مُعينة من الجانب السعودي، الذي بات يُدير عمليات التحالف العربي بالعاصمة المؤقتة عدن منذ منتصف أكتوبر 2019.

 

وقال عددٌ من منتسبي الانتقالي إن الجانب السعودي قام بتسليم مهمة صرف رواتبهم للجنة كل أعضائها من المحافظات الشمالية وتحديداً محافظة مأرب، وهو ما تسبب في نشوب خلاف أدى لعرقلة صرف الرواتب

 

وكان من المُقرر أن يتسلم منتسبو المجلس الانتقالي اليوم الاربعاء راتبين لشهري نوفمبر وديسمبر المُعلقين.

 

واتهمت مالية الانتقالي الجانب السعودي بتسليم كشوفات الرواتب لقوى معادية ، في إشارة للجنة المالية الجديدة والتي ينتمي أعضاءها للمحافظات الشمالية.

 

وقالت مصادر مصرفية أن الجانب السعودي في التحالف العربي يتعامل فيما يتعلق بالجوانب المالية مع شركات الصرافة في محافظة مأرب.

 

ورفعت الدائرة المالية بحسب مصادر "الموقع بوست" لقيادة المجلس الانتقالي للبتِّ فيها والتواصل مع الجانب السعودي بخصوصها.

 

يُذكر أن رواتب مليشيا المجلس الانتقالي بكل تشكيلاتها، ظلت تتسلم رواتبها شهرياً وبانتظام منذ إنشائها وبالريال السعودي، إلا أن أحداث أغسطس وما تلتها من خروج للقوات الإماراتية من عدن وتسلم القوات السعودية مكانها تسبب في تأخر صرف رواتب شهري نوفمبر وديسمبر.

 

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب