المانشيت المحلي

رئيس الحكومة من عدن: حضور الدولة يعني عودتها لممارسة مسؤولياتها

مانشيت - عدن:

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بأن ‏حضور الدولة في عدن يعني عودتها لممارسة مسؤولياتها، وعودة عدن للعب الدور الذي تستحقه عاصمةً مؤقتة لليمن، ومركزاً للمدنية والتنوير.

وعاد عبدالملك الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ لممارسة مهامه وفقاً لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة، والمجلس الانتقالي.

ويرافق رئيس الوزراء عدد من أعضاء الحكومة، والمسئولين.

كان في استقبالهم بمطار عدن الدولي، محافظ عدن احمد سالمين وقيادات السلطة المحلية وعددا من القيادات الأمنية والعسكرية.

وأوضح رئيس الحكومة في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع 《تويتر》، ‏وصلنا إلى عدن والتحديات أمامنا كبيرة لكن إرادتنا جميعا أقوى؛ للمضي قدمًا في تطبيق اتفاق الرياض، وبما يضمن ويؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها، وبمشاركة كل الاطياف الوطنية.

وأتبع،"نوحد جهودنا جميعاً اليوم لهزيمة المشروع الايراني في اليمن واستعادة الدولة."

مؤكداً، أن الجميع اليوم شريك في مسؤولية إنجاح المهام المنصوص عليها في اتفاق الرياض، وشريك في تعزيز مؤسسات الدولة الضامن الوحيد للأمن والاستقرار.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، أن ‏التزام الحكومة صادق بتطبيق اتفاق الرياض بتوجيهات من فخامة الأخ الرئيس، وجزء من سياستها؛ لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وإصلاح وضع مؤسسات الدولة، واستيعاب كافة القوى ضمن بنيتها.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب