المانشيت المحلي

محافظ شبوة : الرئاسة وافقت على انشاء محطة غازية بالمحافظة

بن عديو

المانشيت - متابعات

كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن توجه لإقامة أول مشروع استثماري للقطاع الخاص في مجال الطاقة بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الاثنين لاجتماع ضم قيادة فرع المؤسسة العامة للكهرباء، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأكد بن عديو الحصول على موافقة رئيس الجمهورية على إنشاء أول محطة غازية في شبوة بقوة 50 ميجاوات بتمويل استثماري من القطاع الخاص.

 

ولفت إلى أن التوجيهات تقضي بتوظيف الموارد المالية الهائلة التي تذهب لشراء الطاقة والوقود، والتي تقدر بقرابة 3 مليارات و400 مليون ريال شهريا لتسديد الأقساط الحكومية للمشروع.

 

ووجه المحافظ بن عديو بسرعة إجراء دراسة هندسية شاملة للمشروع والذي سيقام في حقول العقلة بمديرية عرماء وعلى مسافة 90 كيلومترا تقريبا.

 

ووافق المحافظ على عروض قيادة فرع المؤسسة والخاصة بحاجتها لشراء عدد من المحطات التحويلية الضرورية لتعزيز ورفع كفاءة خطوط نقل الطاقة بالمحافظة وشراء قطع الغيار والزيوت لمحطة التوليد المركزية بعتق وبقيمة مالية تقارب 3 ملايين دولار.

 

 ووجه بضرورة إيجاد المعالجات المناسبة لإشكالية انقطاع التيار الكهربائي عن أهالي منطقة النقوب وتوفير احتياجاتهم من الطاقة سواء من كهرباء مديريتي عسيلان أو بيحان، مشددا على ضرورة توسعة استفادة أبناء مديريات بيحان الثلاث من المحطة الغازية بحقول "ذهبا" التي تبلغ قوتها 15 ميجاوات، والعمل على تصفية تبعيتها لإحدى شركات الطاقة المشتراه.

 

ويشكل توفير الطاقة الكهربائية من أبرز المشاكل التي تواجه العديد من المحافظات اليمنية بما فيها محافظة شبوة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب