الحزم والأمل

إتلاف 850 لغما وعبوة ناسفة شمالي الجوف

إتلاف 850 لغما وعبوة ناسفة شمالي الجوف

المانشيت - متابعات

أتلف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الأربعاء، كمية جديدة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف.

 

وونقلت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" عن مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي، إن الكمية التي تم إتلافها في منطقة الضب باليتمة شمال خب والشعف، تضم 420 لغم مضاد للدروع و30 عبوة 50 كجم، و 400 أفيوز ومخلفات حرب.

 

وأوضح أن ما تم إتلافه هو ثمرة جهود الأعمال المشتركة بين البرنامج الوطني والمشروع السعودي مسام، مشير إلى ان أعمال المسح والنزع مستمرة في جميع المناطق الملوثة بالألغام وملوثات الحرب.

 

وأكد أن عملية الإتلاف هي الثالثة عشر في منطقة اليتمة وما جاورها.

 

وأضاف مدير البرنامج الوطني، أن الرمال المتحركة والحركة النشطة للرياح في تلك المناطق تمثل عائق وتحدي كبير أمام فرق المسح والنزع إضافة إلى عمليات الزراعة العشوائية للألغام واتساع مساحة المناطق الملوثة.

 

وأشار إلى ان الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية في مناطق يستخدمها المدنيين ومناطق رعي وطرق مدنية تسببت في خسائر بشرية ومادية في أوساط السكان المحليين والبدو الرحل.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب