المانشيت المحلي

مليشيا الانتقالي تمنع موظفي وزارة الإعلام من مزاولة أعمالهم

مليشيا الانتقالي تمنع موظفي وزارة الإعلام من مزاولة أعمالهم

المانشيت - متابعات

منعت ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين، موظفي وزارة الإعلام من مزاولة أعمالهم في مقر الوزارة المؤقت في العاصمة المؤقتة عدن، في أول خطوة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

ووفق مذكرة نائب وزير الإعلام حسين باسليم، فإن مسلحي الانتقالي منعوا موظفي وزارة الإعلام من دخول مكاتبهم لممارسة أعمالهم في مبنى الوزارة الذي يقع في إطار مبنى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واعتبر باسليم، أن منع الموظفين من دخول مكاتبهم يعد تحد سافر لتنفيذ توجيهات التي تقضي بعودة العمل في كل مؤسسات الدولة كما اعتبره تحد لاتفاق الرياض.

 

وكان الرئيس هادي وجه أمس الأول، أجهزة الدولة ومؤسساتها كافة، بالعمل بشكل فوري على تطبيق "اتفاق الرياض".

 

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إن الحكومة وبتوجيهات الرئيس هادي بدأت في تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض، وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.

 

ومن المفترض أن تعود الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) اليوم الاثنين بحسب التسلل الزمني لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي تم الثلاثاء الماضي 5 نوفمبر/ تشرين ثاني 2019.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب