المانشيت المحلي

سقطرى ترفض التواجد الاماراتي

سقطرى ترفض التواجد الاماراتي

المانشيت - متابعات

دعت مظاهرة جماهيرية شارك فيها المئات من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الأحد، إلى أنها الفوضى والتمرد والعبث المدعوم إماراتياً، وفتح الطرق الرئيسية في مركز المحافظة.

 

ونددت التظاهرة بما وصفته بالعبث الإماراتي عبر أذرعها داخل المحافظة، واتهم البيان العناصر المسلحة المدعومة من الإمارات بخلق الفتنة وقطع الشوارع وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

 

وطالب البيان بإنهاء المظاهر المسلحة والتمرد على الشرعية من قبل عناصر مدعومة إماراتيا،  والعمل على فتح الطرقات والشوارع التي اغلقتها الإمارات عبر مليشياتها المسلحة.

 

وأكد البيان دعم المتظاهرين ومساندتهم للشرعية والوقوف مع السلطة المحلية في المحافظة ودعم جهود قوات التحالف.

 

وناشد المتظاهرون رئيس الجمهورية لإيقاف "عبث الامارات في سقطرى ودعمها الفوضى وزرع الفتنة والشقاق بين أبناء سقطرى"، مطالبين أبوظبي  برفع يدها والكف عن العبث بأمن واستقرر سقطرى.

 

وطالب البيان من قائد قوات الواجب التابعة للتحالف والمرابطة في سقطرى والمؤسسات العسكريه والأمنية بالقيام بواجبها في ضبط الأمن والأستقرار وإنهاء مظاهر الفوضى والتمرد وفتح الطرقات في العاصمة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب