المانشيت السياسي

السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن

قوات سودانية

المانشيت - متابعات

أكدت السودان، التزامها بالمشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، فيما كشفت جماعة الحوثيين عن مقتل وإصابة أكثر من 8 آلاف جندي سوداني في مختلف جبهات القتال في اليمن.

 

ونقلت صحيفة "الصيح" السودانية عن العميد ركن عامر محمد الحسن، الناطق الرسمي باسم القوات السودانية، قوله إن التزام بلاده بالمشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، "لا يزال قائماً وفقاً لبرتوكول مشترك مع الدول العربية الداعمة للشرعية".

 

وأضاف الحسن "أن إنهاء مشاركة السودان في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مرتبط بتقييم الآليات المكلفة في الميدان، واتخاذ قرار على المستوى الإستراتيجي، وفقاً للتحالف المشترك بإعادة انتشار القوات سواءً كان تعزيزاً أو سحباً".

 

وكانت صحيفة "التيار" السودانية المعارضة، كشفت في عددها الأربعاء، عن انسحاب نحو 10 ألف جندي سوداني من القوات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وقالت إن نائب رئيس المجلس السيادي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي" أكد خلال اجتماع ثلاثي عقد الثلاثاء، "انسحاب 10 آلاف جندي من قواته في اليمن وعودتهم إلى بلادهم"، وعدم ارسال قوات جديدة.

 

في غضون ذلك، أكدت جماعة الحوثيين أن عدد القتلى والجرحى من القوات السودانية في اليمن "يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب".

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة