المانشيت المحلي

ناطق الجيش: تقدمات الجيش في الضالع إستراتيجية

ناطق الجيش

المانشيت - متابعات

قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، الأربعاء، إن "الانتصارات التي حققها الجيش الوطني أمس في محافظة الضالع، تمثل أهمية إستراتيجية، كونها تؤمّن محافظات الضالع ولحج وعدن، وتعد مفتاحا لتحرير محافظة إب".

 

وأضاف مجلي في تصريح نقله موقع الجيش “سبتمبرنت”: أن قوات الجيش الوطني تمكنت أمس الثلاثاء، من تحرير مناطق واسعة وإستراتيجية في مديرية قعطبة، منها الزبيريات، والقفلة، والفاخر، وباب غلق، عقب معارك خاضتها مع ميليشيا الحوثي المتمردة”.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش تمكنت من تأمين تحرك قوات الجيش الوطني، في اتجاه مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في محافظة إب.

 

وأفاد ناطق الجيش أن الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، شرعت في تطهير المناطق المحررة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، التي زرعها المليشيا الحوثية، تمهيدا لعودة المواطنين الذين شردتهم المليشيا.

 

وأشاد بتضحيات أبطال الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، وبسالتهم في تحقيق الانتصار في وقت قياسي. مؤكدا أن قوات الجيش مستمرة في التقدم بمختلف الجبهات حتى تطهير الوطن من الأيادي العابثة بأمنه واستقراره.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب