الحزم والأمل

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن

المانشيت - متابعات

كشف مصدر عسكري يمني، عن ترتيبات عسكرية للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، تقضي بمغادرة قوات عاملة في مسرح العمليات داخل الاراضي اليمنية وانتشار قوات أخرى.

 

وقال المصدر العسكري، إن قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدد من المواقع العسكرية في مدينة عدن جنوبي البلاد ومدينتي المخا والخوخة غرب اليمن.

 

وأفاد المصدر بأن هذه الإجراءات  تأتي ضمن  خطة مفترضة لإعادة انتشار القوات العسكرية ترعاها السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين منذ مارس 2015م.

 

وبحسب المصدر فإن وحدات عسكرية تضم جنوداً وعربات وآليات عسكرية بدأت في التحرك صوب ميناء الزيت، بعد يوم واحد من مغادرة قوات سودانية من ذات الميناء.

 

وعن مصير القوات الإماراتية في اليمن، أكد المصدر إن القوات الإماراتية الموجودة في جنوبي وغرب البلاد لم تغادر بشكل كامل مشيراً إلى إن هناك قوات إماراتية لا تزال تتواجد في معسكر التحالف العربي في البريقة غربي المدينة الجنوبية.

 

ومساء أمس غادرت قوات سودانية ميناء الزيت، دون تحديد وجهة مغادرتها، بعد أن أخلت مواقع تمركزها في مقر قوات التحالف وقاعدة العند العسكرية في محافظتي عدن ولحج جنوبي اليمن.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب