المانشيت المحلي

محافظ حضرموت يوجه باستئناف تصدير النفط

محافظ حضرموت

المانشيت - متابعات

أعلن محافظ محافظة حضرموت اليمنية، اللواء فرج البحسني، مساء الإثنين، السماح باستئناف تصدير النفط من المحافظة بعد تنفيذ الحكومة لمطالب السلطة المحلية.

 

وأكد البحسني في بيان له أنه تم السماح لناقلة النفط المستأجرة من قبل الحكومة اليمنية بالدخول إلى ميناء الضبة النفطي بساحل حضرموت، تمهيداً لشحنها بالنفط الخام، استجابة الرئيس هادي والحكومة لمطالب المحافظة الثلاثة الرئيسية.

 

وهدد المحافظ الذي زار أبوظبي سرا قبل أيام باللجوء للخطوة ذاتها، في حال ناقضت الحكومة التزاماتها وفقاً للبيان.

 

وكان محافظ حضرموت، أصدر في 21 سبتمبر الجاري، قراراً بوقف تصدير النفط من المحافظة لحين تلبية الحكومة لعدة مطالب خدمية، واشترط تنفيذ الحكومة لثلاثة مطالب رئيسية للسماح باستئناف تصدير النفط، وهي دفع مرتبات جنود المنطقة العسكرية الثانية وقيمة محروقات الكهرباء وبقية حصة المحافظة من مبيعات النفط.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب