المانشيت المحلي

الخارجية: دول غربية تستغل حقوق الانسان للتدخل في شؤونا بلادنا

المانشيت - متابعات

اتهمت وزارة الخارجية اليمنية جهات خارجية بتسيس ملف حقوق الإنسان في اليمن، لهدف التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

 

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية منصور بجاش لدى لقائه اليوم ، سفير جمهوريا كوبا لدى اليمن أورلاندو ريكيهو غوال.

 

واطلع بجاش السفير الكوبي ، على آخر تطورات الأوضاع في اليمن وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام وجهود الحكومة في هذا الصدد.

 

وأشار بجاش إلى التحديات التي يواجهها البلاد من خلال قيام بعض الدول الغربية بتوظيف ملف حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية.

 

ولفت وكيل وزارة الخارجية الى موضوع ما يسمى بفريق الخبراء الدوليين ومحاولات الدول الغربية فرض تمديد عمل هذا الفريق عبر مجلس حقوق الإنسان.

 

وأكد أن حكومة الجمهورية اليمنية ما زلت متمسكة بموقفها من أن هذا الفريق يعمل على تسيس حقوق الإنسان وأن الأجدر بالدول أن تدعم الآليات الوطنية للتحقيق بدلاً من إضعاف هذه الآليات وتجاهلها.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب