المانشيت المحلي

الامارات تسحب قواتها من القصر الرئاسي بعدن

مدرعة اماراتية بعدن

المانشيت - متابعات

قالت مصادر حكومية، إن دولة الإمارات، سحبت قواتها من القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبي البلاد، مساء أمس السبت.

 

وأضافت المصادر: أن  "القوات الإماراتية غادرت قصر معاشيق الرئاسي وأخلت مواقعها فيه بالكامل"???.

 

وبحسب المصادر فإن "القوات الإماراتية المنسحبة نقلت دبابات ومدرعات وأسلحة ثقيلة على متن 5 ناقلات صوب مقرها الرئيسي في البريقة".

 

وتتواجد قوات الامارات في محيط قصر معاشيق ضمن قوات التحالف العربي منذ العام 2015م، وعززت من تواجدها بعد الانقلاب الذي دعمته على الشرعية مطلع الشهر الماضي.

 

 وبحسب مراقبين فإن هذه الخطوة  تأتي ضمن تفاهمات مع السعودية التي ترعى مباحثات غير مباشرة بين الحكومة وحلفاء أبو ظبي في جدة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب