الحزم والأمل

الدفاع تحمل الامارات مسؤولية استهداف افراد الجيش جنوبي البلاد

المانشيت - متابعات

قالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية، إن القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أبناء القوات المسلحة والمواطنين.

 

وأهابت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان مشترك، بالقيادة السياسية والعسكرية والحكومة والأشقاء في التحالف وعلى رأسهم السعودية بمحاسبة المتسببين في ذلك والمستهترين بدماء أبناء اليمن الطاهرة الذين ضحوا ويضحوا بدمائهم من أجل الدين والكرامة والوطن ودحر المخطط الفارسي الذي يريد السيطرة على الجزيرة العربية.

 

وحملت البيان دولة الإمارات مسؤولية هذا الاستهداف المتعمد والسافر عن القانون والأعراف الدولية.

 

وأكد البيان دعم طلب الحكومة، بإيقاف الدعم الإماراتي المالي والعسكري للتشكيلات الخارجة عن الدولة والميليشيا الخارجة عن القانون.

 

وقالت مصادر، عسكرية، إن المقاتلات الإماراتية استهدفت الجيش الوطني في مدخل مدينة عدن ومحافظة أبين بنحو 13 غارة جوية.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب