الحزم والأمل

وزير الداخلية يدعو ميليشيا الحزام الأني لتسليم زنجبار سلمياً

وزير الداخلية

المانشيت - متابعات

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، الثلاثاء، قائد ميليشيا الحزام الأمني التابعة للانتقالي الإماراتي بمحافظة أبين (جنوبي اليمن) لتسليم مدينة زنجبار سلمياً.

 

وقال وزير الداخلية في تسجيل الصوتي: ندعو عبداللطيف السيد قائد "الحزام الأمني" في أبين ونائبه عبدالرحمن الشنيني، إلى تجنيب زنجبار سفك الدمء وتسليمها سلميا والخيار لهما.مضيفاً: أما نحن فسندخلها ونواصل طريقنا إلى عدن والأمر قد حسم.

 

وأضاف، على السيد والشنيني اغتنام الفرصة والحفاظ على حياتهما وأفرادهما وتسليم زنجبار وبقية المعسكرات والأسلحة، ونحن نلتزم لهما بحمايتهما والحفاظ على مواقعهم بعد تجاوز الأزمة.

 

وتابع: عليهما أن يحسما الأمر الليلة ويكفي ما مضى ولن نحاسبهما عليه رغم قتالهما ضدنا.

 

وكانت قوات الجيش الوطني فرضت سيطرتها على 11 مديرية بمحافظة أبين ولم يتبقى إلا مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، رفضت ميليشيا الانتقالي الإماراتي الاستسلام.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب