المانشيت المحلي

شبوة: مليشيا النخبة تنسحب من مدينة عتق إثر وساطة قبلية

مانشيت - خاص:

نجحت وساطة قبلية في عودة الهدوء الى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد ليلة دامية من الاشتباكات بين قوات من الجيش الوطني ومليشيا النخبة بعد استحداثها مواقع جديدة داخل المدينة.

وقال مصدر محلي ل(مانشيت) بأن الوساطة نجحت بالفعل في إخراج مليشيا النخبة الى مواقعها السابقة قبل يوم الاثنين الماضي قبل انتشارها داخل المدينة ومحاولتها السيطرة على مؤسسات حكومية.

ونشر ناشطون صورا لعمليات سحب آليات مدمرة تابعة لمليشيا النخبة الى خارج المدينة.

وكشف مدير شرطة شبوة العميد عوض مسعود الدحبول عن الجهة المتسببة في الاشتباكات التي حدثت مساء امس الأربعاء في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وقال الدحبول في تسجيل صوتي انه وبعد الاتفاق مع لجنة الوساطة على انسحاب النخبة من المدينة والعودة الى مواقعها قبل الانتشار، حتى عودة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من سفره، تفاجئنا بعدد من العربات تستهدف مبنى الإدارة المحلية ومبنى الامن والنجدة واحتلال مبنى محكمة الاستئناف واطلاق النار على افراد الامن، في إشارة الى قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات.


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن