المانشيت المحلي

شبوة: توتر عسكري بعد نقض مليشيا النخبة لاتفاق التهدئة و رفضها الانسحاب من عتق

مانشيت - خاص:

تشهد مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة توترا عسكريا على خلفية رفض قوات النخبة تطبيق اتفاق الانسحاب من المدينة بعد وساطة قبلية مساء الاربعاء.

و قالت مصادر محلية ل(مانشيت ) بأن وساطة قبلية بالتنسيق مع محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو قضت بايقاف المواجهات العسكرية التي شهدتها المدينة على ان تنسحب مليشيا النخبة من مدينة عتق الى مواقعها السابقة..

واضاف المصدر بأن احد ضباط النخبة ويدعى مجدي باعوم رفض الانصياع لاوامر قيادته و تمركز مع جنوده في مبنى محكمة الاستئناف ووزارة الشباب والرياضة الامر الذي اعاد التوتر الى المدينة مجددا.

و اوضح المصدر بأن الاشتباكات بين قوات اللواء 21 ميكا الموالي للشرعية ومليشيا النخبة استخدمت فيها الدبابات والاسلحة المتوسطة و نتج عن ذلك اعطاب مدرعة اماراتية تابعة لقوات النخبة ولايزال مشيرا بان قوات الجيش تطوق مبنى المحكمة ووزارة الشباب فيما لايزال الوضع متوترا.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن