المانشيت المحلي

اجتماع للسلطة المحلية في سقطرى يجدد رفضه تواجد تشكيلات عسكرية وأمنية غير شرعية

مانشيت - خاص:

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى صباح الاحد اجتماعه الدوري لشهر مايو برئاسة محافظ المحافظة الأستاذ رمزي محروس وبحضور وكيل سقطرى رائد الجريبي ومدير أمن المحافظة العميد علي أحمد الرجدهي ومديري عام مديرية حديبوه و قلنسية وعبدالكوري. 

 

وفي الاجتماع رفع محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس برقية تهنئة للرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك والعيد ال29 لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة. 


ووقف الاجتماع امام عددا من القضايا المتعلقة بحفظ الأمن واستقرار المحافظة واستعرض المكتب التنفيذي بالمحافظة التقارير المقدمة من اللجان المشكلة لضبط الاسعار في المحافظة وعن سير الأداء والانجازات المحققة والصعوبات التي واجهت سير العمل ومقترحات تجاوزها.



وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا الهامة كالكهرباء وتفعيل دور المكاتب في المحافظة والالتزام بالزي والدوام الرسمي. 


واقر الاجتماع رفض اي تشكيلات عسكرية وأمنية لا تخضع للسلطة الشرعية في المحافظة والتي تعمل على تعكيز صفو وسلامة الوطن والمواطنين. 


كما اقر الاجتماع تشكيل أربع لجان لضبط بعض الاسعار الذي لم يصل إليها المكتب التنفيدي في اجتماعه السابق. 


واقر الاجتماع ايضا اعفاء المواطنيين من تعريفة الكهرباء لعام 2018م والبداء في عملية مقطوعة 3000 الف  ريال شهرياً من بداية عام 2019م نظراً لعدم وجود نظام الفوترة والى ان يتم ادخال الطابعة الالكترونية للخدمة.



نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن