المانشيت المحلي

عدن..دخول محطة الحسوة (2) للخدمة يحسن خدمة الكهرباء

مانشيت - خاص:

أعلنت الحكومة الشرعية، دخول الوحدة الثانية لمولد الحسوة 2 الى المنظومة الكهربائية في عدن وبقدرة 23 ميجا وات.وقال المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء محمد المسبحي بأن الوحدة الثانية لمولد محطة الحسوة 2 دخلت أمس للمنظومة الكهربائية بعد توقف دام عاما نتيجة للنقص في امدادات قطع الغيار..مؤكدا ان عودة الوحدة الثانية يأتي بفضل دعم ومتابعة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وجهود وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ، وجهود كافة المهندسين والفنيين بكهرباء عدن وقيادتها.

 
واوضح المسبحي ان الطاقة التوليدية للوحدة الثانية تقدر 23 ميجاوات لترتفع احمال محطة الحسوة 2 من 20 ميجا الى 43 ميجا مشيرا بان العجز الكهربائي انخفض الليلة الى 12ميجا مقارنة للعام الماضي وبنفس اليوم حيت وصل الى 155ميجا وات.


وعن الانقطاعات المتكررة في اطراف عدن التي تجاوزت الفترتين في ظل تزامن الصيف الحار بشهر رمضان المبارك اوضح المسبحي في تصريحات صحفية ان سببها الزيادة المفرطة في نمط استهلاك اصحاب الربط العشوائي المباشر وعدم سداد الكثير منهم لفواتير الأستهلاك، وكل تلك الاعمال تسببت باعطاب الشبكة التي تشكل 60%من الانقطاعات في تلك المناطق اضافة لغياب حملات لتوعية المواطنيين بترشيد الاستهلاك والانفلات الامني.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن