المانشيت السياسي

وزير الخارجية اليماني: الرباعية الدولية ستعقد اجتماعها المقبل في عدن

مانشيت - صحف :

قال وزير الخارجية خالد اليماني إن الإجتماع المقبل للمجموعة الرباعية الخاصة باليمن سيكون في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت صحيفة "إندبندنت عربية" عن الوزير اليماني أن "الرباعية تتجه لعقد الاجتماع المقبل في عدن" الذي قال إنه سيكون بعد رمضان المقبل.

وأشار اليماني إلى أن الاجتماع في عدن سيمثل "دعماً للشرعية التي تبذل جهوداً كبيرة للحضور على الأرض، وتلمس احتياجات المواطنين، ودفع المرتبات، وتسيير الخدمات".

وتتكون المجموعة الرباعية الخاصة باليمن من كل من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وتعقد اجتماعاتها باستمرار دون أن تدعو وزير الخارجية اليمني أو أي مسؤول حكومي للمشاركة في اجتماعاتها.

وفي تعليق لوزير الخارجية اليمني على اجتماع الرباعية في لندن يوم الجمعة الماضي قال اليماني "خرج لقاء لندن برسائل مهمة، في مقدمتها استحالة الذهاب إلى أية مباحثات سياسية، قبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم، فيما يخص ملفات الحديدة والأسرى والمعتقلين ومدينة تعز".

وذكر اليماني أن اتفاق ستوكهولم يدخل شهره الخامس دون تنفيذ، بسبب مماطلات الحوثيين "الذين يعلنون تأييدهم للاتفاق، ثم ينكصون عن تنفيذه".

وقال إن اجتماع لندن خرج بموقف ضد "محاولات إيران زعزعة الاستقرار في اليمن، بدعمها الحوثيين بالصواريخ البالستية التي يطلقونها على المدنيين في اليمن والسعودية، بالإضافة إلى الدعم بالطائرات المسيّرة الإيرانية الصنع"

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة