المانشيت المحلي

وزير الخارجية السعودي يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية حول اليمن

مانشيت ـ وكالات :

أنضم إلى جانب عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد.

© REUTERS / HANNAH MCKAY

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع بحث مستجدات الوضع في اليمن، وسبل دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وتتواصل منذ أكثر من أربع سنوات معارك بين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة وبين جماعة "الحوثيين" التي تسيطر على العاصمة اليمنية ومناطق عدة في البلاد من جهة أخرى.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة