المانشيت المحلي

إتلاف 3552 من ألغام الحوثي في عدن

مانشيت ـ عدن :

أتلف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بدعم من المشروع الإنمائي التابع للأمم المتحدة، وبتعاون من الهندسة العسكرية والتحالف العربي، 3552 من الألغام والمقذوفات التي خلفتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

 وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، أن الكمية التي تم إتلافها جمعتها فرق البرنامج من عدة مناطق في عدن .. لافتاً إلى أن الكميات المتلفة شمل ألغام مضادة للدروع وأخرى مضادة للأفراد كما شمل عبوات ناسفة وصواريخ وذخائر.

 وأكد ان البرنامج سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بإتلاف كميات كبيرة من الألغام ومخلفات الحرب التي نزعتها وجمعتها فرق البرنامج من عدة محافظات .. لافتاً إلى ان المرحلة تتطلب المزيد من الدعم بالمعدات التي يحتاجها البرنامج لمواجهة خطر الألغام والحد منها إن لم يتم القضاء عليها .

 وثمن العقيلي جهود المشروع الإنمائي التابع للأمم المتحدة UNDB، والمشروع السعودي مسام، والجهات الداعمة والمساندة لعمليات نزع وتطهير اليمن من ألغام الموت التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية وبطرق عشوائية وأخرى منتظمة.

 سبأ

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة