المانشيت المحلي

إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم زرعتها مليشيا الحوثي في ثلاث مديريات بمحافظة الجوف

مانشيت - الجوف :

أتلف المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) والفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية السادسة، اليوم الخميس، آلاف الألغام المتنوعة كانت قد زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.

وقال مدير المركز الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي، إنه تم إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم أرضي وفردي بعد أن تم انتزاعها من ثلاث مديريات محررة في محافظة الجوف، من قبل المركز الوطني وبالتعاون مع مشروع "مسام" السعودي والفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني.

وأكد العميد العقيلي، أن هذه الألغام والعبوات تم زراعها من قبل مليشيات الحوثي في الطرقات وفي مزارع المواطنين، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي اجزاء مشبوهة إلى الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة.

من جانبه، رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد ركن طه شمسان، أكد أن الألغام الحوثية تشكل تهديداً لحاضر ومستقبل الجوف والبلاد بشكل عام، لافتاً إلى أن آخر ضحايا الألغام الحوثية، قبل يومين، حيث سقط أربعة طفال إثر انفجار لغم كانت قد زرعته مليشيات الحوثي في مديرية الحزم.

وعبّر العميد شمسان، عن شكره لجهود المركز الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي مسام، ودورهم في التخفيف من مخاطر الألغام التي زرعتها المليشيات بكثافة في جميع المناطق التي وصلت إليها.

وأهاب شمسان، بدور المواطنين في الإبلاغ الفوري عن أي أجسام مشبوهة من مخلفات الحرب إلى أقرب قسم شرطة والجهات المختصة في الجيش الوطني.

حضر عملية الاتلاف عدد من القيادات العسكرية في المنطقة العسكرية السادسة.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة