المانشيت المحلي

لحج.. وفاة 12 بالكوليرا وإصابة 1312 خلال 3 أشهر

مانشيت ـ لحج :

أكدت مصادر طبية  بمحافظة لحج بأن حالات الوفاة جراء الإصابة بوباء الكوليرا، والتي تم تسجيلها في خمس من مديريات بمحافظة لحج خلال الثلاثة الأشهر الماضية من العام الجاري 2019م، بلغت 12 حالة، موضحة أن الفحوصات المخبرية الدقيقة أثبتت تعرض 39 شخصاً للإصابة بالوباء.

وبحسب إحصائيات محلية فقد بلغت حالات الوفاة جراء الإصابة بوباء الكوليرا في مديرية الحد بيافع 7 حالات، وفي مديرية المسيمير حالتين، في حين أن الوفيات المتبقية هي 3 حالات، فقد توزعت على مديريات ردفان وتبن والقبيطة، وبواقع حالة واحدة لكل مديرية.

وأشارت الاحصائية ,رصد (1312) حالة إصابة بالاسهالات، مؤكدة أن أغلب تلك الحالات جرى علاجها بالمراكز الصحية العاملة في المديريات، مشيرة إلى أن هناك 7 مراكز صحية لمعالجة الإسهامات، موزعة على مديريات الحوطة، الحد، لبعوس، القبيطة، ردفان، طور الباحة والمضاربة، ورأس العارة. 

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة