المانشيت المحلي

قتل واصابة 1239 مدنياً بصواريخ والغام المليشيا الحوثية خلال اربع سنوات في مأرب

مانشيت - مأرب :

كشف مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة مأرب ان صواريخ والغام وقصف مليشيا الحوثي الانقلابية على المحافظة منذ انقلابها على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م تسببت في مقتل 428 مدنياً واصابة 811 اخرين بينهم نساء وأطفال وكبار السن.

وأوضح المكتب في تقرير له تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ،بأن صواريخ والغام وقصف المليشيا تسببت في مقتل 243 رجلا واصابة 326 اخرين ، و مقتل 49 امراة واصابة 125 أمرأة ،ومقتل 19 مسنا وأصابت 59 اخرين ،ومقتل 117 طفلاً واصابه 301 اخرين.

واكد التقرير ان الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية الانقلابية في المحافظة تسببت في إعاقة دائمة لـ 144 رجلا و 36 امرأة و75 طفل..لافتاً الى ان الألغام ماتزال تشكل تهديداً كبيراً على حياة المدنيين في المحافظة.

وأشار الى ان المليشيا الحوثية اخفت قسرياً 69 شخصا واعتقلت 314 آخرين من الطرقات العامة والمناطق الخاضعة لسيطرتها وعذبت 28 اخرين.

وذكر التقرير ان المليشيا دمرت 432 منزلا و64 مزرعة و 99 ممتلكا خاصاً وتدمير 24 مبنى حكومي تدميرا جزئيا و7 مبان حكومية تدمير كلي،و نهب واحتلال 34 مبنى حكوميا في المحافظة، وتدمير كلي لـ 4 مساجدا و 6 مدارس في حين بلغ عدد المساجد والمدارس التي دمرتها المليشيات تدميرا جزئيا 7 مساجد و49 مدرسة ، فضلا عن احتلالها لـ 21 مدرسة ونهبها.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة