المانشيت المحلي

بدعم البرنامج السعودي.. المهرة تدشن حصاد محصول الكوسة للبيوت المحمية

مانشيت ـ متابعات :

دشن مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بمحافظة المهرة م. سعيد علي القميري اليوم السبت أول إنتاج لمحصول الكوسة للبيوت المحمية بمديرية الغيضة المقدمة دعماً من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة ضمن جهود المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة المزارعين عقب إعصار لبان الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر 2018 وأحدث أضرار وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي.

وأشار القميري إلى أن الكمية التي تم حصادها اليوم من مزرعة واحدة بلغت (300) كيلو، مشيرأ إلى أن المحصول خال من المبيدات الكيماوية ويمكن جنيه أسبوعياً .

وكان المزارعون قد قاموا بزراعة البيوت المحمية قبل نحو شهرين وبإشراف مباشر من مكتب الزراعة ، معبرين عن سعادتهم أثناء عملية الحصاد والتي ستمثل مصدراً جديداً للدخل كما ستوفر فرص عمل جديدة في القطاع الزراعي .

وأشاد بالدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية عبر البرنامج السعودي للتنمية والإعمار لقطاع الزراعة والمزارعين في المهرة، والاهتمام الذي يوليه المحافظ باكريت للمكتب وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الزراعي وجهوده الملموسة في دعم المزارعين والتغلب على أضرار الإعصار.

ونفَّذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن العديد من المشاريع الزراعية في محافظة المهرة من بينها تقديم 12 بيتاً محمياً لمديريات الغيظة وحصوين والمسيلة.

ويعد مشروع البيوت المحمية في المهرة الأول من نوعه .

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة