المانشيت السياسي

الحكومة : الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد

مانشيت - عدن :

اعتبرت الحكومة الشرعية اليوم الأربعاء، أن ما صدر من تصريحات مؤخراً عن القيادات الحوثية "هو تنصل عن اتفاق الحديدة وإعلان حرب".

وقال المتحدث باسم الحكومة الشرعية راجح بادي، بعد اجتماع مع السفير الروسي لليمن في عدن، إن "الحوثيين أعلنوا رسميا تخليهم عن اتفاق السويد من خلال التعزيزات العسكرية وشن الحروب على مناطق متفرقة مثل حجور (في حجة) والحشاء (شمال الضالع)".

ودعت الحكومة الشرعية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على الحوثيين "حتى لا تنفجر المعارك مجددا في الحديدة".

وفي هذا السياق، قال بادي: "لم تصلنا حتى اللحظة أية أفكار من المبعوث الأممي بشأن الانتشار في الحديدة".

من جهته، قال السفير الروسي إن "زيارتنا لعدن دعم للحكومة الشرعية ونسعى لفتح قنصلية في عدن".

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة