المانشيت المحلي

مأرب تعلن رغبتها بتسهيل عمل كافة المنظمات الإنسانية

مانشيت ـ مارب :

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، رغتها تقديم مزيدا من التسهيلات للمنظمات العاملة في الجانب الإنساني؛ بما يسهم في تعزيز حقوق الإنسان، ورفع مستوى الوعي الحقوقي لدى المواطنين من أبناء المحافظة، والنازحين إليها.

جاء ذلك على لسان وكيل المحافظة، عبد الله الباكري، خلال الندوة التي نظمها مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، اليوم، حول واقع حقوق الإنسان بالمحافظة، خلال العام المنصرم 2018.

حيث استعرضت الندوة، جهود السلطة المحلية، والمؤسسات القضائية؛ للارتقاء بحالة حقوق الإنسان، وتعزيز آليات عمل منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

وأكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري، أن محافظة مأرب أضحت الحاضنة والملاذ الآمن لجميع أبناء اليمن الذين شردتهم مليشيا الانقلاب الحوثية من مناطق سيطرتها.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها رئيس نيابة استئناف محافظة مأرب القاضي عارف عبدالغني سيف علاقة السلطة القضائية بالسلطة المحلية والأجهزة الأمنية ودور السلطة المحلية في تعزيز التنسيق بين أجهزة القضاء وأجهزة الضبط وكافة المكاتب التنفيذية في المحافظة.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة