المانشيت المحلي

محكمة حوثية تقضي بحجز أموال الرئيس هادي ورئيس الوزراء ووزير خارجيته

مانشيت - صنعاء :

قضت محكمة خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، الاحد، بالحجز التحفظي على أموال الرئيس /عبدربه منصور هادي/ ورئيس حكومته، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، خالد اليماني.

وحسب وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين فإن ما تسمى المحكمة الجزائية المتخصص بأمانة العاصمة، قضت بالحجز التحفظي على أموال المذكورين بتهمة الخيانة العظمى والتخابر مع كيان العدو الإسرائيلي.

وتسيطر مليشيا الحوثي على محاكم العاصمة صنعاء، بنيها الجزائية المتخصصة والنيابة العامة وتستخدم أحكامها للتبرير لجرائمها والنيل من معارضيها.

ونص الحكم الحوثي بالتحفظ على أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها.

كما نص حكم المحكمة الحوثية في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة ما يسمى رئيس المحكمة القاضي عبده إسماعيل عبده راجح وبحضور وكيل النيابة القاضي عبدالله الكميم بتكليف النيابة العامة بالنشر عن أسمائهم في صحيفة الثورة وتكليفهم بالحضور خلال ثلاثون يوماً من تاريخ النشر.

كما أجلت المحكمة النظر في القضية بجريمة الخيانة العظمى والتخابر مع الكيان الإسرائيلي إلى السابع من إبريل القادم.

 وأصدرت ذات المحكمة منذ تعيين رئيسا لها من القيادات الحوثية، عددا كبيرا من أحكام الإعدام، خلال الفترة الماضية، على قيادات الشرعية ومعارضي مشروعها الانقلابي.

وكان مجلس القضاء الأعلى الشرعي، أقر نقل اختصاصات هذه المحكمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من صنعاء الى محافظة مأرب، والغاء كافة الأحكام التي أصدرتها الميليشيات عبرها.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة