المانشيت السياسي

الفريق الحكومي في الحديدة يعلن فتح المنفذ الجنوبي أمام المساعدات الإنسانية

مانشيت - الحديدة :

أعلن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اليوم الخميس، إعادة فتح المنفذ الجنوبي لمدينة الحديدة، الخاضع لسيطرتها أمام طريق القافلات الإغاثية والمساعدات الإنسانية.

وبعث رئيس الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء صغير عزيز بمذكرة إلى رئيس اللجنة وقائد فريق المراقبين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، أبلغه فيها إن قوات الجيش فتحت الممرات من كيلو 8 باتجاه كيلو 16". كما أعادت فتح الطريق من كيلو 8 باتجاه شارع الستين والطريق الساحلي.

كما أعلنت الحكومة استعدادها لتسهيل الوصول وإخراج المواد الغذائية من أماكن سيطرتها باتجاه الطريق الساحلي، في حال استمر المسلحون الحوثيون في رفض فتح الممرات الإنسانية التي تقع تحت سيطرتهم.

ويجري رئيس فريق المراقبين "لوليسغارد" نقاشات متواصلة مع اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق السويد فيما يخص مدنية الحديدة حيث لا يزال الاتفاق متعثر، في ظل استمرار ميلشيات الحوثي في فرض عراقيل أما التنفيذ.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة