المانشيت المحلي

إضراب سائقي النقل الثقيل بعدن

مانشيت ـ عدن :

أضرب صباح أمس الاثنين، سائقوا النقل الثقيل إضرابا جزئياً عن العمل والامتناع عن نقل البضائع من موانئ عدن احتجاجا بالإجراءات التعسفية بحقهم من قبل الأجهزة الامنية .

وأكد السائقون ان ما دفعهم للإضراب عن العمل هو الاهانة  والضرب والتدخل في أملاك السائقين من التصرف بشاحناتهم من قبل النقاط الامنية الممتدة من محافظة عدن الي منطقة  قعطبة في محافظة الضالع .

وقال السائقون لقد  بدأنا برفع شارات الإضراب تدريجيا حتى نقوم بإضراب شامل عن العمل ان لم يتم  إلا ستجابه لمطالبنا ووضع حلول لعملية نقل البضائع من الموانئ الي المحافظات وما هو الممنوع منها والمسموح  نقله.

وأضاف السائقون تفاجئنا بالأمس انه تم إعادة شاحنات محملة لحاويات كانت متوقفة اكثر من شهر  من الحبيلين الى عدن وتم الاعتداء على السائقين بالضرب وقيادة شاحناتهم  بدون علم ملاكها من قبل نقاط أمنية في محافظة الضالع دون  اي حق لهم في ذلك  سوا العذر القائم وهو التفتيش والذي يتعامل معه السائقين  بكل ترحيب

وطالب السائقون بضرورة اتخاذ  الإجراءات اللازمة وعدم الصمت عن هذه القضية ونوجه ندائنا لرئيس الحكومة ووزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل و موانئ وجمارك عدن ومحافظي محافظات عدن ولحج والضالع .

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة