المانشيت السياسي

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بعمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان

مانشيت - عدن :

التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي، واستعرض اللقاء أعمال اللجنة الوطنية والتحديات التي تواجهها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بحقوق الإنسان، والوقوف على مستوى جهود اللجنة الوطنية وإنجاز مهامها التي تشمل متابعة ورصد الانتهاكات وتوثيقها وآلية الحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة من الأجهزة الرسمية، وكذا التزام كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية الكفيلة بحماية حقوق الإنسان وعدم تعرضها للانتهاك.

وأكد رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بعمل اللجنة الوطنية وحرصها على تسهيل أعمالها كونها اللجنة المستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في كافة الأراضي اليمنية.

وشدد على ضرورة الالتزام بقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومواثيق الدولة والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان، موجهاً كافة الأجهزة المعنية بتسهيل مهام عمل اللجنة وتزويدها بكافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة ، توصيات اللجنة المشمولة في التقرير الخامس والتقارير السابقة لها وما يختص بالجانب الحكومي.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة