المانشيت السياسي

الكشف عن سبب استقالة كاميرت رئيس بعثة المراقبين في الحديدة

مانشيت - الحديدة :

أكد سفير اليمن في الأمم المتحدة عبد الله علي السعدي أن رئيس بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت، اعتذر عن استكمال مهمته.

وأوضح أن كاميرت مستمر في أداء مهمته في انتظار تعيين خلفه، بعد أن عرقلت الميليشيا مهمته بمختلف الوسائل وصولاً إلى استهداف موكبه بالرصاص.

وكان كاميرت يقود لجنة مكلفة من قبل الأمم المتحدة بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، تنفيذاً لاتفاق محادثات سلام بالسويد الشهر الماضي، ولتنفيذ أبرز بندين فيهما، وهما خروج الميليشيا من الحديدة، وتسليمها الموانئ البحرية.

وبلغ تعنت الحوثيين مداه، ما دفع العسكري الهولندي السابق إلى الاستقالة، بعد رفضهم التعامل معه، واستهدافه عسكرياً بعد كشفه محاولة الحوثيين الالتفاف على الاتفاقات التي وقعوها، خاصةً الانسحاب من الحديدة ومن موانئها الثلاثة.

وهددت الميليشيا برفض التعامل مع فريق المراقبين الدوليين، خاصةً بعد قرار مجلس الأن الدولي في الأسبوع الماضي، رفع عدد أعضاء الفريق إلى 75 مراقباً لإحكام متابعة تنفيذ الاتفاقات على الأرض، ما تسبب في رد فعل حوثي عنيف على اللجنة ورئيسها، والمطالبة بتغييره، شرطاً لاستئناف المفاوضات.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة