المانشيت المحلي

مشروع مسام السعودي ينتزع 9 آلاف لغم حوثي خلال شهر ديسمبر

مانشيت - الرياض :

أعلنت مصادر مسؤولة في مشروع "مسام"، الذي تتبناه وتدعمه المملكة العربية السعودية لنزع الألغام، أنه خلال شهر ديسمبر الجاري، تم نزع نحو 9 آلاف لغم وذخيرة، زرعتها أو خلفتها مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في عدد من المحافظات والمناطق اليمنية المحررة.

وأوضحت المصادر، أنه تم انتزاع 2.514 لغما وذخيرة لم تنفجر بعد، خلال الأسبوع الرابع فقط من ديسمبر، ليصل مجموع الألغام والذخيرة المنزوعة خلال ديسمبر إلى 8.683.

وأضافت أن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الرابع من هذا الشهر 1.558 لغما مضادا للدبابات، و14 مضادا للأفراد، و135 عبوة ناسفة.

ووفقا لمشروع "مسام"، فإن مجموع ما تم نزعه من ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة منذ انطلاق المشروع لغاية يوم 27 ديسمبر، قد وصل إلى 31.635.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن