المانشيت المحلي

وصول دفعة جديدة من المشتقات النفطية مقدمة من السعودية إلى ميناء عدن

مانشيت - خاص :

وصلت صباح اليوم الخميس الى العاصمة المؤقتة عدن دفعه جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في جميع المحافظات اليمنية المحررة.

وقالت مصادر محلية ان سفينتين تحملان مشتقات نفطية وصلتا صباح اليوم الخميس الى ميناء الزيت احداهما شحنة ديزل مقدرة بـ ٦٤ الف طن وسفينة محملة ب ٣٢ الف طن مازوت لمحطات الكهرباء.

وتعد هذه الشحنة من المشتقات النفطية هي الثالثة ضمن برنامج المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم قطاع الكهرباء في عدد من المحافظات اليمنية المحررة.

وتهدف هذه المنحة من المشتقات النفطية السعودية لضمان استمرارية عمل التيار الكهربائي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لرفع المعاناة عن الأشقاء اليمنيين، التي نتجت عن ممارسات ميليشيا الحوثي الانقلابية إضافة لتحسين الوضع الاقتصادي ومستوى المعيشة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن توجيهات ملكية بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في اليمن بقيمة 60 مليون دولار شهريا لتشغيلها على مدار الساعة، وذلك لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن