المانشيت المحلي

عدن تدشن المهرجان الوطني للمسرح

مانشيت – خاص:


دشنت وزارة الثقافة والسلطة المحلية بمحافظة عدن، الاثنين، الحفل الافتتاحي للمهرجان الوطني للمسرح بعدن بدعم من الهيئة العربية للمسرح خلال الفترة من 10 وحتى 20 من ديسمبر الجاري.

 

وفي الافتتاح الذي حضره وكلاء محافظة عدن ومدراء عموم مديريات عدن وشخصيات فنية ومسرحية، اشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، بالجهود التي بذلت من أجل عودة روح المسرح وفتح الستار لعرض مجموعة من المسرحيات لكبار المؤلفين والمخرجين والممثلين.. معبرا عن سعادته بتنفيذ مثل هذه الفعاليات في العاصمة المؤقتة عدن التي عرفت بالحضارة والثقافة والفن وكذا تطبيع الحياه فيها.

 

ويتضمن المهرجان تسع  مسرحيات ،كما عرضت اول مسرحية بعنوان (اللقاء العظيم) للمؤلف علي أحمد باكثير،و إخراج المخرج علي اليافعي، والتي تدور قصتها حول التسامح وضرورته، من خلال تجسيد شخصيات اسلامية بارزة.

 

وكرم وكيل اول محافظة عدن عدد من الممثلين والفنانين الكبار .

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب