المانشيت المحلي

وزير النقل: خطط توسيعية لزيادة نشاط ميناء الحاويات بعدن

مانشيت – خاص:


دشن وزير النقل صالح الجبواني صباح الأحد تشغيل المولد الكهربائي الجديد الخاصة بمحطة عدن للحاويات "كالتكس " لزيادة الطاقة التوليدية لتصل الى 17 ميجا وات بهدف تعزيز النشاط الملاحي للمحطة .

 

وقال الجبواني إن تشغيل المولد الكهربائي الجديد البالغ قدرته (2،8) ميجاوات ، يأتي ضمن تحديث معدات المناولة بمحطة الحاويات ، وان سيتم خلال الايام القادمة تشغل رافعتين جديدتين لمناولة البضائع .

 

ولفت إلى ان محطة الحاويات تم تزويدها خلال هذا العام بـ 12 قاطرة كبيرة للنقل بقدرة سحب تصل 80 طن وتوفير رافعتين متحركتين للحاويات الممتلئة ورافعتين لمناولة الحاويات الفارغة بهدف رفع عدد الحاويات المتناولة في المحطة حتى تصل نهاية العام الجاري الى اكثر من (400) الف حاوية مقارنة بعدد الحاويات في العام الماضي التي بلغت (320) الف حاوية.

 

موضحا بان الوزارة ستتبنى خلال العامين القادمين خطط توسيعية تشمل توفير رافعة جسرية إضافية وتوفير قاطرة بحرية بقوة شد (65) طن للمساعدة في تسهيل رسو السفن وكذا توفير زوارق ربط وتغير الطافيات البحرية لتسهيل دخول وخروج السفن على مدار الساعة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب