المانشيت المحلي

الحوثيون يستخدمون 12 راهبة كدروع بشرية بالحديدة

مانشيت ـ متابعات :

أفادت مصادر محلية  ان 12  راهبة ضمن عشرات المحتجزين الآخرين بعضهم نقل إلى جهات مجهولة بعد أن نشرت مليشيا الحوثي العشرات من مسلحيها في مستشفى دار السلام للأمراض النفسية والعصبية بمديرية الحوك في مدينة الحديدة وحولته إلى ثكنة عسكرية.

واوضحت المصادر  إن المليشيا حولت المشفى إلى ثكنة عسكرية ومنعت خروج الممرضين والراهبات من مغادرته، عقب نصب مضادات جوية على سطوح مباني المشفى التي تشرف على شارع جمال غرباً وحي غليل شرقاً.

واشارت المصادر أن 12 راهبة من جنسيات متعددة يعملن في المشفى منذ 8 سنوات، حاولن المغادرة عقب نقل 42 مريضاً إلى جهةٍ مجهولة وتخزين ذخائر في أحد المخازن وانتشار المسلحين في ساحة وأسطح المشفى، إلا أن المليشيا منعتهن من المغادرة. وأبلغتهن أنهن محتجزات، بزعم أن المليشيا تقوم بترتيب إجراءات نقلهن للعاصمة صنعاء تمهيداً لعودتهن إلى بلدانهن.

 

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب