المانشيت المحلي

افتتاح العيادة الوردية المجانية لمكافحة سرطان الثدي بلحج (صور)

مانشيت ـ خاص :

اقيم صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج حفل افتتاح العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المحافظة والذي اقامته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن ، بحضور اللواء أحمد التركي  محافظ لحج ووكلاء المحافظة

 وقال نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن  أ.إبراهيم احمد في كلمته عقب ترحيبه بجميع الحاضرين معلنآ افتتاح العيادة الوردية المجانية لمكافحة سرطان الثدي ان المؤسسة بعد جهود متواصلة استمرت عامين لنرى الان هذا المشروع اليوم واقعا في اطار عزمنا المتواصل في تنفيذ المشاريع .

واوضح نائب مدير المؤسسة بأن العيادة الوردية تنشر الأمل والتفاعل بين المستفيدات من خدمات العيادة ، مع تاكيدنا على استمرارية عملنا وعزمنا لمتابعة حالات السرطان ومكافحته ايضآ .

شارك في حفل الإفتتاح أطفال وطلاب جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج في تقديم لوحة صامتة بعنوان " حين أتالم" مع عرض فقرة فنية إنشادية راقصة قدمها أطفال فئة الصم والبكم ، إلى جانب حضور أطفال ومعلمي مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما شهد الحفل أداء مسرحي بعنوان " وجع أمراة"مع أداء انشودة السرطان من طلاب مدرسة الأمل -وكذا فقرة تراثيه لحجية للأستاذ/احمد فضل

وعقب الحفل تم افتتاح العيادة الوردية بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة معلنآ ابتداء العمل فيها .

حضر الحفل عدد من مدراء العموم لمحافظة لحج وممثلي مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين. 


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب