المانشيت المحلي

اللجنة الوطنية تلتقي قيادة الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب وتزور عدد من سجونها

مانشيت - مأرب :

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان، صباح اليوم، ضمن نزولها الميداني الى محافظة مارب بقيادة الاجهزة الامنية بالمحافظة.

واطلعت اللجنة مسؤولي الأجهزة الامنية بآلية عملها ومهام اللجنة وماتقوم به من رصد وتوثيق وتحقيق للانتهاكات المشمولة بالقانون الدولي لحقوق الانسان.

وفي اللقاء الذي حضره رئيسي نيابتي "استئناف مأرب والجزئية المتخصصة"، أكد عضو اللجنة القاضي طاهر الفائق أن الزيارة تأتي ظمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في كثير من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء.

من جانبه أكد مدير عام شرطة مأرب العميد عبد الملك المداني ان الأجهزة الأمنية ملتزمة بعملها بما يحمي ويحفظ حقوق الإنسان والقوانين الدولية وتسهيل عمل اللجنة واطلاعها على  الاوضاع في المحافظة.

بعد ذلك قامت اللجنة بزيارة السجون في المدينة حيث زارت السجن المركزي والنيابة العامة وسجن الأمن السياسي.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب